مجلس أمناء الزكاة بجنوب كردفان يوجه بالتوسع في المشروعات الزراعية للفقراء وإنشاء بورصة للمحاصيل . PDF طباعة البريد الإلكتروني
الكاتب Yahia Nasr   
الجمعة, 01 جوان/يونيو 2018 00:00

أشاد مجلس أمناء الزكاة بولاية جنوب كردفان في إجتماعه الأول للعام الحالي اليوم بأمانة الحكومة برئاسة الوالي الفريق أحمد إبراهيم مفضل أشاد بتقرير أداء الديوان للعام الماضي الذي بلغ 106% إضافة لما أحدثه الديوان الإتحادي من تدخلات في مجال المياه والصحة والتعليم ومشروعات الشباب المشردين ودعم الأسر الفقيرة في مجال الزراعة البستانية.


وقالت وزيرة الرعاية والشؤون الإجتماعية بالولاية عوضية الباشا أندي في تصريحات صحفية عقب الإجتماع إن الوالي وجه بالتوسع في المشروعات الزراعية للفقراء لهذا العام لإخراج أكبر عدد من دائرة الفقر ، كما وجه بضرورة إنشاء بورصة للمحاصيل لتنشيط السوق المحلي وتفادي تهريب المحاصيل إلى خارج الولاية .
من جانبه أوضح أمين ديوان الزكاة الولائي الدكتور محمد الأمين أن إرتفاع محور الجباية في العام الماضي ساهم في زيادة مشروعات الفقراء والمساكين وبرامج رمضان التي إرتفعت من ثمانية ملايين إلى أكثر من سبع وعشرين مليون جنيه هذا العام .
كاشفا عن عن رصد مبلغ مليون وثمانمائة ألف جنيه لعدد مائة أسرة متمثلة في مشروعات إنتاجية وتجارية ورؤوس أموال ومعينات العمل للحرفيين .
مؤكدا تركيز الديوان في الربع الأول للعام الحالي علي مشروعات المياه في مناطق الإنتاج والرحل في محليات الليري ، تالودي ، هبيلا والريف الشرقي .

 

احصائيات الموقع

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم5144
mod_vvisit_counterأمس9700
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع30846
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي54876
mod_vvisit_counterهذا الشهر115169
mod_vvisit_counterالشهر الماضي92168
mod_vvisit_counterالكل790738


استطلاع الرأي

ما رأيك في الموقع؟