تدشين خلاوي النساء ودور المؤمنات السنوي 2018 PDF طباعة البريد الإلكتروني
الكاتب الاتصال التفاعلي بخطاب الزكاة   
الأحد, 03 جوان/يونيو 2018 23:03

جددت وزيرة الضمان والتنمية الاجتماعية مشاعر الدولب حرص الدولة على أهمية ورعاية أمر القرآن الكريم والخلاوى بما فيها خلاوى ودور المؤمنات.
وأكدت الوزيرة لدى مخاطبتها أمس الأحد بمقر الأمانة العامة للديوان تدشين توزيع معينات لخلاوى النساء ودور المؤمنات بتكلفة بلغت قدرها 2 مليون جنيه و180 جنيهاً والتي تستهدف عدد 2000 خلوة بولايات السودان المختلفة، أكدت أهمية تطوير الشراكة بين الديوان والاتحاد العام للمرأة السودانية ودعم كل خلاوى ودور المؤمنات حتى تصبح شاملة وتؤدي دورها في كل مجالات المجتمع في إطار المبادرة التي ترعاها الوزارة لتطوير الخلاوى.

وقالت إن ديوان الزكاة رفيق برامج الوزارة وله أيادٍ بيضاء في برامج رمضان بكل محاوره المختلفة، وليس غريباً على ديوان الزكاة أن يحتضن هذا المشروع، وأشكرهم على هذا العمل الكبير ونؤكد ونثمن هذه الشراكة بين الديوان والاتحاد العام للمرأة السودانية.
وأكدت جاهزية ديوان الزكاة لدعم مشروعات الدعوة وقيام الخلوة الشاملة التي ترعى كل الأنشطة الاجتماعية، وأشادت بالدور الكبير والمتعاظم الذي ظل يقوم به ديوان الزكاة ودعم مثل هذه النفرات الراتبة، بجانب اهتمام الدولة بأمر القرآن وإفساح المجال واسعاً لحافظ القرآن الكريم في مجال التعليم العالي من خلال جامعة تاج الحافظين ومدارس تاج الحافظين.
وامتدحت الوزيرة الدور الكبير والمتعاظم لخلاوى القرآن الكريم والتي تعد من أكبر مؤسسات الدعوة بالبلاد وتمثل بوتقة قومية ووطنية تعبر عن هوية الأمة.
من جانبه أشار الأمين العام لديوان الزكاة مولانا محمد عبدالرازق مختار إلى مضاعفة العدد الكلي لهذا العام من ألف إلى ألفي خلوة.
وعبر عن سعادته بهذا التدشين، وأشاد بدور المؤمنات وخلاوى القرآن الكريم وإسهامها في المجتمع.
وأشاد الأمين العام بمشروعات المرأة مؤكداً على الشراكة مع اتحاد المرأة ودعم كل المشروعات وإسهامهم في التدريب وبناء القدرات.
إلى ذلك أعربت الأمين العام للاتحاد العام للمرأة السودانية مريم جسور عن سعادتها بهذا التدشين وتوزيع هذه المعينات، مشيدة بالآثار الإيجابية الكبيرة لخلاوى القرآن الكريم ودور المؤمنات وإسهامها الفاعل في المجتمع ومشاركتهن في القضايا الوطنية.


 

احصائيات الموقع

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم1686
mod_vvisit_counterأمس8482
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع19301
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي309
mod_vvisit_counterهذا الشهر23339
mod_vvisit_counterالشهر الماضي117673
mod_vvisit_counterالكل1026375


استطلاع الرأي

ما رأيك في الموقع؟