ديوان الزكاةيوزيع وسائل انتاج PDF طباعة البريد الإلكتروني
الكاتب الاتصال التفاعلي   
السبت, 09 جوان/يونيو 2018 20:18

مواصلة لسلسلة محاور برنامج رمضان


ديوان الزكاة يسلم أسرتين بالكلاكلة وسائل إنتاج  (ركشة)


الخرطوم : أيمن جبكول

مواصلة لسلسلة محاور برنامج رمضان 1439 هجرية 2018م التي ينفذها ديوان الزكاة الاتحادي بالمركز والولايات ومتمثلة في تمليك الأسر الفقيرة والمتعففة مشروعات إنتاجية ضمن خططته لإخراج تلك الأسر من دائرة الفقر لدائرة الإنتاج  تفقدت وزيرة التنمية الاجتماعية  بولاية الخرطوم د. أمل البكري البيلي برفقة معتمد محلية جبل أولياء العميد شرطة د.أبو عبيدة عبد العزيز العراقي والأستاذ ادم مختار مدير خطاب الزكاة ممثل الأمين العام لديوان الزكاة والمهندس عصام ماهر رئيس كتلة نواب جبل أولياء  بالمجلس التشريعي والأستاذ ماهر الأمين مدير إدارة المشروعات بديوان الزكاة نهار اليوم السبت أسرتين  بمنطقة  الكلاكلة بمحلية جبل أولياء  وتقديم مشروع  عبارة عن ركشة بتكلفة بلغت  215 ألف جنيه لكل أسرة .

وقال ادم مختار في كلمة مقتضبة  ان المشروعات التي تنفذها  الديوان خلال هذا الشهر  والتي تتمثل في  تفقد الأسر المتعففة بتمليكهم مشروعات إنتاجية تتناسب مع طبيعة كل أسرة مشيرا إلي ان اختيار الأسر يتم عن طريق دراسة ومتابعة وبالتعاون مع اللجان القاعدية . وقال ان اختيار  اسر  عبد المنعم والذي وصفها  بالصابرة صادف أهلها لأنها بالفعل أسرة تحتاج للوقوف بجانبها وقدم شكره لدافعي الزكاة في هذا الشهر الكريم  . بدوره أشاد المهندس عصام ماهر الذي تحدث انابة عن معتمد جبل أولياء  أشاد بدور ديوان الزكاة وكل القائمين بأمره وقال ان قيادة الدولة برئاسة الجمهورية تولي اهتماما كبيرا بالشرائح الضعيفة والأسر المتعففة بتواصلهم وتفقدهم  للأسر المتعففة  وتمليكهم وسائل انتاج تعينهم في حياتهم خاصة في الظروف الاقتصادية التي تمر به البلاد .

وأعربت د. أمل البكري البيلي وزيرة التنمية الاجتماعية بولاية الخرطوم  عن ارتياحها لتفقد هذه الأسر المتعففة وتسليمه لها وسائل إنتاج عبارة عن ركشة  تخرجهم من دائرة الفقر  إلى دائرة الإنتاج مشيدا في الوقت نفسه بدور ديوان الزكاة ووجهت الوزيرة بإدخالهم في التأمين الصحي.

وفي الختام الزيارة شكر عبد المنعم بعد ان تسلم مفتاح الركشة  شكر رئاسة الجمهورية وديوان الزكاة واللجان القاعدية وقال انه لم يسعي الي ديوان الزكاة بل ان الديوان وعبر لجانه القاعدية الذين سعو إليه متفقدين الأسر المحتاجة وقال انه كان واثق بان الله لن ينساه وهو يعول أسرة بها ثلاثة معاقين  رغم مرضه الذي أقعده عن العمل .


 

احصائيات الموقع

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم5171
mod_vvisit_counterأمس9700
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع30873
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي54876
mod_vvisit_counterهذا الشهر115196
mod_vvisit_counterالشهر الماضي92168
mod_vvisit_counterالكل790765


استطلاع الرأي

ما رأيك في الموقع؟