الزكاة ترصد 70 مليون جنيه للفقراء بالنيل الأبيض PDF طباعة البريد الإلكتروني
الكاتب ديوان الزكاة السوداني   
الثلاثاء, 08 جانفي/يناير 2019 08:04

أطلق ديوان الزكاة في النيل الأبيض، برنامج "نفرة التعمير"، في الولاية بتكلفة تصل إلى نحو 70 مليون جنيه، حيث يستهدف البرنامج تنفيذ عدد من المشروعات الإنتاجية وإخراج الأسر من دائرة الفقر للكفاية.


وأدان والي النيل الأبيض، أبوالقاسم بركة، عمليات التخريب والحرق لمقر ديوان الزكاة، والمشروعات التي تستهدف دعم ورعاية الفقراء، وأكد أن الزكاة جعلت الكثير من المجتمعات الضعيفة يتنقلون لمرحلة جديدة في حياتهم.

وأضاف "ما حدث في حرق مقر الديوان بأنه استهداف للمواطن وحاجاته"، وقال إذا كان يعلم المواطن بالفئة الباغية التي استهدفت الزكاة لتصدوا لها، وأكد أنهم يريدون بذلك ضرب الدولة من خلال هذا العمل الطيب.

وأشار بركة أن ما حدث سيعطينا عزيمة وقوة لتفقد أصحاب الأموال، من أجل توفير الدعم والسند للفقراء وتعهد بتعمير الولاية وديوان الزكاة.

من جهته قال الأمين العام لديوان الزكاة، محمد عبدالرازق، أعلن ارتفاع نسبة التحصيل بنسبة أكثر من 100%، وأن الديوان قام بتوزيع أكثر من مليون حقيبة غذائية للفقراء، بجانب مشروعات الديوان لإخراج الفقراء من دائرة الفقر للكفاية.

وبشر عبدالرازق بأن العام المقبل سيعمل على تنفيذ مشروعات زراعية لإخراج أكبر عدد من الأسر من دائرة الفقر للكفاية، وأضاف "توسعنا في التمويل الأصغر".

وأعلن ضخ 250 مليون جنيه قرض حسن ببنكي الادخار والأسرة، أسهم الديوان فيه بمبلغ 50 مليون جنيه وتعهد بإسناد الناشطين من الشباب والمرأة، من خلال تنفيذ مشروعاتهم ودعمهم حتى يحققوا الكفاية.

 

 

احصائيات الموقع

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم2426
mod_vvisit_counterأمس3989
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع18362
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي21945
mod_vvisit_counterهذا الشهر44248
mod_vvisit_counterالشهر الماضي128083
mod_vvisit_counterالكل1300339


استطلاع الرأي

ما رأيك في الموقع؟