الزكاة في 2019: تدشين مشروعات التدريب الحرفي بسبعة مليار ومائة مليون جنيه PDF طباعة البريد الإلكتروني
الكاتب ديوان الزكاة السوداني   
الأحد, 03 فيفري/فبراير 2019 16:53

دشنت الامانة العامة لديوان الزكاة اليوم الاحد  مشروعات التدريب الحرفي لكل ولايات السودان بالتعاون مع مشاريع استقرار الشباب بالاتحاد الوطني للشباب السوداني  بتشريف احمد سعد عمر وزير رئاسة مجلس الوزراء  ووزير الدولة بالضمان الاجتماعي



ومولانا محمد عبد الرزاق مختار الامين العام لديوان الزكاة  ومحمود ود احمد رئيس الاتحاد الوطني للشباب السوداني لعدد 1440 مشروع تتمثل في مشاغل خياطة وورش حدادة ومعدات مباني…. معدات نقاشة وورش ميكانيكا بتكلفة سبعة مليار ومائة مليون جنيه.

وجاء المشروع تحت شعار حرفة في اليد خطوة نحو المجد.

الامين العام لديوان الزكاة مولانا محمد عبد الرزاق  اكد ان اولي اهتماماتهم هي اخراج اكبر دائرة من الفقر الي الكفاية والانتاج وقال اننا نستهدف اكبر شريحة من الشباب و ان الدين يحث علي ذلك.

وقال انه بسواعد الشباب وبالانتاج نحقق الاستقرار و مضي  عبد الرزاق علي تاكيد وقوف الديوان مع مشروعات الشباب موكدا ان الديوان لديه مشاريع القرض الحسن    

وهو يستدف  الشباب في المقام الاول  من خلال بنكي الادخار والاسرة .

واكد  ان ادارة المشروعات من اهم ادارات ديوان الزكاة.  وقال عبد الرزاق الذي خاطب الحشد الكبير من الشباب والعاملين في الديوان  اننا نعمل دون انتماءات سياسية موكدا انهم علي استعداد لدعم كافة الشرائح موجهآ الدعوة لكل الشباب للانضمام الي هذا الاتحاد.

وقال ان مشروعات هذا العام تحتلف وهي عبارة عن ورش متكاملة ونتمني ان تحقق غايتها عند توزيعها في كل الولايات  موكدا حرصهم علي التدريب والتي يتولاها الاتحاد موكدا  جاهزيتهم في الديوان   للمساهمة في هذا الجانب .

الي ذلك خاطب اللقاء وزير رئاسة مجلس الوزراء الامير احمد سعد عمر والذي ثمن ادوار ديوان الزكاة مشيدآ

بشراكته مع اتحاد الشباب والمراة موكدا متابعتهم لانجازات ديوان الزكاة والتزام الديوان ببرامج اصلاح الدولة.

وقال ان الشباب في حوجة لهذا الاجهزة وهذه المعينات و ان مجلس الوزراء اجاز  مشروع تشغيل 160 الف شاب والغرض منه محاربة الفقر و اننا في حوجة الي هذه الايادي القوية وقال ان ماحدث في الايام الماضية لاتحسبوه شرا لكم بل هو خير وقال انه بهذه المشاريع نساعد الكل بتجاوز  هذه المحنة موصيا ديوان الزكاة بمزيد من الانجاز وقال : انه بهذا التدشين تصلون الي الشباب في اماكنهم.

 

الخرطوم / مامون علي فرح

 

احصائيات الموقع

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم4075
mod_vvisit_counterأمس77444
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع116640
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي46194
mod_vvisit_counterهذا الشهر181694
mod_vvisit_counterالشهر الماضي74681
mod_vvisit_counterالكل1512466


استطلاع الرأي

ما رأيك في الموقع؟