وكيلة العمل تعلن عن انطلاقة مشاريع العمالة المكثّفة في ختام اجتماع أمناء الزكاة بالولايات PDF طباعة البريد الإلكتروني
الكاتب الخرطوم : ايمن جبكول   
الثلاثاء, 21 جويلية/يوليو 2020 19:41

كشفت وكيلة وزارة العمل والتنمية الاجتماعيّة - قطاع العمل، الأستاذة هانم برهان، عن عزم الوزارة على إطلاق مشاريع كبيرةٍ، ضمن تجربة "مشاريع العمالة المكثّفة"؛

لتوفير فرص عملٍ للعمّال الأقلّ مهارةً وللخرّيجين. وقالت، لدى مخاطبتها ختام انعقاد الاجتماع الدوريّ لأمناء الزكاة بالولايات والإدارات العامّة والمتخصّصة، صباح اليوم، إنّ المشروع سينطلق في خمس ولاياتٍ، كمرحلةٍ أولى، منوّهةً بالدور المأمول لديوان الزكاة في تنفيذ هذه المشاريع.
وأكّدت الوكيلة على تكامل الأدوار بين الوزارة وديوان الزكاة، وقالت إنّ الغاية واحدةٌ، وهي ضمان العدالة والحماية الاجتماعيّتين وتحقيق التنمية الاجتماعيّة والاقتصاديّة.

ومن جانبه، قال الأمين العام لديوان الزكاة، الأستاذ أحمد عبدالله عثمان، إنّ هذا الاجتماع بمثابة "برلمانٍ مصغّر"، لافتًا إلى أنّه لا مثيل له في المؤسّسات الحكوميّة الأخرى، وكاشفًا أنّهم رفعوا شعار: "قوميّة واستقلاليّة ديوان الزكاة".
وأكّد أنّ هناك نجاحاتٍ مقدّرةً لأمانات الزكاة في الجباية والصرف، رغم التحدّيات الصحيّة والاقتصاديّة، مشيرًا إلى أنّ إنجازات الأمانات تجاوزت الـ(١٠٠٪) في بعض الولايات ؜. وأشاد بأداء العاملين على الزكاة، وثمّن جهودهم.
ووجّه بالتوسّع في الصرفين الأفقيّ والرأسيّ، وتكملة تكوين اللجان القاعديّة للزكاة مع مراعاة تمثيل الشباب والمرأة، وإتاحة فرص عملٍ للشباب، واستكمال برنامج الحوسبة والربط الشبكيّ والجودة الشاملة؛ وشدّد على ضرورة العمل ضمن منظومة وزارة العمل والتنمية الاجتماعيّة ووفق موجّهاتها العامة.
وأعلن كذلك عن استحداث إدارة الخدمات الاجتماعيّة، في هيكل الزكاة؛ للتأكيد على الدور الاجتماعيّ لديوان الزكاة. كما شكر الوزيرة لينا الشيخ، على اهتمامها بالزكاة، وإجازتها للهيكل الراتبيّ الجديد للديوان.

 

احصائيات الموقع

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم1673
mod_vvisit_counterأمس5777
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع29549
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي71338
mod_vvisit_counterهذا الشهر109853
mod_vvisit_counterالشهر الماضي219713
mod_vvisit_counterالكل5089731


استطلاع الرأي

ما رأيك في انشاء كول سنتر خاص بالزكاة للرد على اراء واستفسارات المهتمين ... رايك يهمنا