الزكاة تنفي تخزين “الخيام” وتؤكد دعمها لمتضرري الفيضانات PDF طباعة البريد الإلكتروني
الكاتب الخرطوم : معاوية عبيد   
الخميس, 10 سبتمبر 2020 07:46

نفت الأمانة العامة لديوان الزكاة صحة ما تردد عن الاحتفاظ بكميات كبيرة من الخيام بمخازن الأمانة العامة للديوان.

وقالت في بيان صحفي يوم الأربعاء، إن عدد الخيام بمخازنها لا يتجاوز (880) خيمة يتم توزيعها حسب تقارير واحتياجات لجان الطوارئ لكل ولايات السودان، وأشارت إلى أن الديوان عضو في اللجنة العليا للطوارئ بالمركز والولايات.

وأعلن أنه الديوان قدم دعماً للأسر المتضررة بكافة ولايات السودان بتكلفة تجاوزت (186) مليون جنيه شملت مواد غذائية وأكثر من (8300) مشمع و(780) خيمة.

وتناقلت وسائل إعلامية أخبارا عن العثور على مئات الخيام بمخازن الأمانة العامة لديوان الزكاة.

في السياق تفقد الامين العام لديوان الزكاة أ. أحمد عبدالله الله عثمان، الأسر المتضررة بالسيول والفيضانات بمحليتي أم درمان وجبل أولياء يرافقه أمين الزكاة بولاية الخرطوم ومدير عام المصارف.
وكشف الامين العام عن رصد الديوان لأكثر من (١٧٦) مليار جنيه موضحاً أن الديوان قدم دعماً للأسر المتضررة بكل ولايات السودان تتمثل في مواد غذائية ومشمعات وخيم وقدم الأمين العام للزكاة للأسر بمنطقة الشقلة بمحلية ام درمان عدد مائة وخمسون خيمة ومواد غذائية مؤكدا على مواصلة الديوان تفقده للأسر المتضررة وتقديم الدعم والمساعدة لكل المتأثرين داعياً لجان المقاومة ولجان التغيير والخدمات إلى الحصر الدقيق للأسر وإيصال الدعم إلى مستحقيه.
بدوره ثمن ابوبكر كوكو ضحية مدير عام وزارة التنمية الاجتماعية ولاية الخرطوم دور ديوان الزكاة في دعمه اللامحدود للمتضررين بالفيضانات والسيول بالولاية مؤكدا علي تقديم مزيداً من الدعم والمساعدات الغذائية و الصحية وتوفير المأوي ومياه الشرب النقية والخدمات الضرورية للأسر التي فقدت المأوى.

 

احصائيات الموقع

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم4817
mod_vvisit_counterأمس6216
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع37994
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي33435
mod_vvisit_counterهذا الشهر150056
mod_vvisit_counterالشهر الماضي217856
mod_vvisit_counterالكل5809914


استطلاع الرأي

ما رأيك في انشاء كول سنتر خاص بالزكاة للرد على اراء واستفسارات المهتمين ... رايك يهمنا