الزكاة تدعم السودانيين المعسرين في السعودية بـ"ملياري" ج PDF طباعة البريد الإلكتروني
الكاتب الاتصال التفاعلي بالامانه العامه لديوان الزكاة   
الجمعة, 09 جوان/يونيو 2017 23:09

كشف الأمين العام لديوان الزكاة، محمد عبدالرازق مختار، عن دفع مبلغ 400 ألف ريال سعودي، ما يعادل ملياري جنيه، لأجل توفيق أوضاع نحو 320 أسرة سودانية من المعسرين في المملكة العربية السعودية، بعد طلب التدخل من قبل السفارة في الرياض.

وأوضح مختار، خلال تصريحات صحفية، الخميس، بعد عودته من الرياض، استجابة لنداء أطلقته السفارة السودانية بضرورة التدخل لمساعدة الراغبين في العودة عقب المكرمة الملكية، أوضح أن هناك سودانيين يعانون أوضاعاً قاسية بسبب عدد من الظروف الاجتماعية والمعيشية

.

وأضاف "أعداد كبيرة من المغتربين تحولوا إلى فقراء بسبب عدم وجود فرص العمل أو فقدان العائل والبقاء في المملكة لفترة طويلة جداً".

ونوَّه إلى تسجيل 50 ألف مواطن في سفارة السودان بالرياض برغبتهم في العودة إلى الوطن.

وتوقَّع عودتهم بنهاية شهر رمضان الفضيل، لافتاً إلى عودة سبعة آلاف أسرة إلى السودان قبل زيارته للمملكة.

وقال عبدالرازق إن جملة مبالغ الزكاة التي تم تحصيلها من المغتربين بالمملكة العربية السعودية، خلال الأربع سنوات الماضية، بلغت مليوناً و50 ألف ريال سعودي، بلغ نصيب الديوان منها 742 ريالاً، لكنه نبَّه إلى تبرع الديوان بـ 85% للسفارة السودانية لتوظيفها في معالجة إشكالات السودانيين وخاصة الراغبين في العودة.

وأقرَّ الأمين العام لديوان الزكاة بتدني حصيلة زكاة المغتربين. وعزا الأمر لربط دفع أموال الزكاة بتجديد جواز السفر مرة في كل خمس سنوات.

وأكد مقدرة الديوان على تغطية احتياجات المواطنين السودانيين في الداخل والخارج، فضلاً على جاهزية الديوان للتحرك متى ما طلب منه.

ولفت إلى أن تحصيل أموال الزكاة في النصف الأول من العام الجاري قارب الملياري جنيه

.

 

احصائيات الموقع

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم906
mod_vvisit_counterأمس1040
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع906
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي9903
mod_vvisit_counterهذا الشهر57642
mod_vvisit_counterالشهر الماضي118131
mod_vvisit_counterالكل1707787


استطلاع الرأي

ما رأيك في الموقع؟