امانة ديوان الزكاة بولاية شمال دارفور سيرت قافلة لدعم متضرري السيول والامطار PDF طباعة البريد الإلكتروني
الكاتب سونا - الفاشر   
الثلاثاء, 20 أوت/أغسطس 2019 07:28

سيرت امانة ديوان الزكاة بولاية شمال دارفور اليوم قافلة لدعم متضرري السيول والامطار التي اجتاحت (قرني) بريفي الفاشر وتسببت في انهيار اربعين منزلا بالكامل وانهيار جزئي لخمسة عشرة منزلا مشيدة

جزءا منها بالمواد الثابتة والاخر بالمواد المحلية بجانب انهيار جزئي لبعض المؤسسات التعليمية ودور العبادة ، ونفوق اعداد من الماشية حيث احتوت القافلة علي مواد غذاء وايواء بتكلفة كلية بلغت (200)الف جنيه.
واكد امين ديوان الزكاة بالولاية حامد احمد حامد جبارة دعم الزكاة لمتضرري السيول والامطار بمنطقة قرني والوقوف معهم حتي يتجاوزوا اثار المحنة التي المت بهم. وقال ان الزكاة قد دابت علي التدخل بصورة عاجلة فى الكوارث لتقديم الدعم للمتضررين ومواساتهم استشعارا بمسؤوليتاتها الاجتماعية تجاه الفقراء والمساكين. ووعد بمساهمة الزكاة لاعادة بعض المؤسسات التعليمية ودور العبادة التي تاثرت بالسيول والامطار. وجدد جبارة خلال مخاطبته مواطني منطقة قرني بحضور كل من مدير خطاب الزكاة والاعلام محمد ابراهيم عمر ومدير المصارف بالانابة محمد ادم ابراهيم بجانب مدير مكتب زكاة محلية الفاشر الزبير إبراهيم الزبير جدد وقوف الزكاة مع متضرري السيول والامطار بمدينة الفاشر. كاشفاً ان الزكاة بصدد تسيير قافلة لدعم متضرري حريق سوق المالحة الذي اندلع مؤخراً وقضي علي اربعمائة محلا تجاريا.داعيا المواطنين بالصبر على الابتلاء الذي الم بهم. من جهته اوضح مدير مكتب زكاة محلية الفاشر ان القافلة التي سيرتها الزكاة لدعم متضرري السيول والامطار بمنطقة قرني تحتوي علي مواد غذاء وايواء بتكلفة كلية بلغت (200) الف جنيه. داعيا المكلفين بالمنطقة الي ضرورة اخراج زكاة اموالهم طواعية احياءا لشعيرة الزكاة.
في ذات السياق اشاد مسؤول الادارة الاهلية بمنطقة قرني ادم يعقوب ادم بدعم امانة ديوان الزكاة لمتضرري السيول والامطار بالمنطقة.وقال ان الامطار والسيول التي اجتاحت المنطقة قد تسبتت في انهيار كلي اربعين منزلا وانهيار جزئي لخمسة عشرة منزلا مشيدة بالمواد المحلية فضلاً عن انهيار جزئي لبعض المؤسسات التعليمية ودور العبادة، ونفوق اعداد من الماشية. واضاف ان ان السيول والامطار لم تحدث اي خسائر في الارواح. كاشفاً ان جملة الخسائر الناجمة عن السيول والامطار التي اجتاحت المنطقة قد بلغت مبلغ (2)مليون و (296)الف جنيه.

 

احصائيات الموقع

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم1967
mod_vvisit_counterأمس4866
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع24463
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي46973
mod_vvisit_counterهذا الشهر112284
mod_vvisit_counterالشهر الماضي174242
mod_vvisit_counterالكل2989316


استطلاع الرأي

ما رأيك في انشاء كول سنتر خاص بالزكاة للرد على اراء واستفسارات المهتمين ... رايك يهمنا